قاموس التاجر

قاموس التاجر

الأصل - (1) في المحاسبة ، هذا جزء من الميزانية العمومية يميز تكوين وقيمة الممتلكات التي تمتلكها الشركة حاليًا. بمعنى آخر ، هذه هي الموارد التي تخص المشروع: المباني والمعدات والمواد والمنتجات الوسيطة والمنتهية وغير ذلك. (2) بحسب ر. كيوساكي ، هذا ما يدر الدخل.

السهم هو ضمان يتعلق بشركة معينة ، يسمح لحامل هذا السهم بتلقي أرباح الأسهم.

المساهم - صاحب أسهم شركة المساهمة. المساهم هو المالك المشارك لشركة مساهمة وله الحق في الحصول على أرباح (الربح من نتائج أنشطته).

الاستهلاك هو انخفاض تدريجي في قيمة الأصول الثابتة للمشروع بسبب تآكلها. وبعبارة أخرى ، التدهور المادي أو المعنوي للممتلكات ، والذي يتم التعبير عنه بالمال.

التحليل الرسومي هو طريقة لتحليل تحركات الأسعار والتنبؤ باستخدام الأشكال الرسومية على الرسم البياني ، مثل المثلث ، الراية ، العلم ، إلخ.

التحليل الفني هو طريقة لتحليل تحركات الأسعار والتنبؤ باستخدام المؤشرات الفنية.

التحليل الأساسي هو طريقة لتحليل تحركات الأسعار والتنبؤ من خلال النظر في مؤشرات الاقتصاد الكلي للبلدان وحالة اقتصاداتها.

إن المؤمن هو وسيط منظمة في تنفيذ الاكتتاب العام (الاكتتاب العام الأولي - الطرح العام الأولي للأوراق المالية في البورصة) ، والذي يضع الأوراق المالية في البورصة بشروط محددة وبرسوم متفق عليها مسبقًا.

اسأل - (اسأل باللغة الإنجليزية - اسأل عن السعر) السعر في دفتر الطلبات الذي يمكن للمتداول من خلاله فتح صفقة شراء.

تاجر ألغو هو تاجر يستخدم أنظمة التداول الخوارزمية والروبوتية.

التداول الخوارزمي هو طريقة للعمل في الأسواق المالية باستخدام الخوارزميات - برامج الروبوت الآلية القادرة على اتخاذ قرارات التداول كليًا أو جزئيًا.

الانتماء هو انضمام شركة إلى منظمة أخرى ، والتي تعمل منذ هذه اللحظة كوالد للمؤسسة الأولى. عند التداول في الأسواق المالية ، يمكن النظر في الانتماء في إطار عمليات الاندماج والاستحواذ (عمليات الاندماج والاستحواذ وعمليات الاندماج والاستحواذ) ، والتي يمكن أن تسبب تغيرات في أسعار الأسهم بسبب إعادة توزيع السوق.

نقطة الأساس هي قيمة تساوي مائة في المائة ، أو 0.01٪. يتم استخدام النقاط في النشرات الإخبارية لتغييرات النسبة المئوية. على سبيل المثال ، إذا كان سعر الفائدة الرئيسي في الاقتصاد الأمريكي 1.5٪ ثم انخفض بمقدار 25 نقطة أساس ، فإن قيمته الجديدة هي 1.25٪.

البرميل هو وحدة قياس لحجم النفط ، يساوي 42 جالونًا ، أو ما يقرب من 159 لترًا. قد يختلف حجم البرميل المستخدم لقياس المواد الصلبة السائلة أو السوائل الأخرى عن حجم برميل "النفط": يحتوي البرميل القياسي الأمريكي على 31.5 جالون ، أو حوالي 119 لترًا ؛ يحتوي البرميل الإنجليزي على 36 جالونًا إنجليزيًا ، وهو ما يعادل 163.7 لترًا.

شراء - (المهندس. شراء) صفقة للشراء.

حد الشراء - ( حد الشراء باللغة الإنجليزية) أمر معلق للشراء ، وهو أقل من أسعار السوق.

إيقاف الشراء - ( إيقاف شراء إنجليزي) أمر معلق للشراء ، والذي يقع فوق أسعار السوق.

شريط - (eng. Bar) عنصر رأسي في مخطط السعر ، يعكس 4 أسعار (مفتوح ، مرتفع ، منخفض ، إغلاق) لفترة زمنية معينة (دقيقة ، ساعة ، يوم ، إلخ).

العطاء - (العطاء الإنجليزي - سعر العرض) السعر في دفتر الطلبات حيث يمكن للمتداول فتح صفقة بيع.

البورصة (البورصة الإنجليزية) - سوق مالي مركزي حيث يتم تداول الأوراق المالية (الأسهم) والسندات والمشتقات والأدوات المالية الأخرى.

سعر الصرف (الاقتباس) - سعر محدد يتم تداول الأوراق المالية عنده في بورصة محددة في وقت محدد. يعكس سعر الصرف الحالي السعر الذي يمكن للمرء عنده شراء أو بيع الأوراق المالية في الوقت الحالي.

الوسيط - (وسيط إنجليزي - وسيط) وسيط مؤسسي ومنظم في تداول الأدوات المالية.

الوساطة - تنفيذ معاملات شراء وبيع الأوراق المالية في البورصة نيابة عن مالكها الحالي أو المستقبلي. كقاعدة ، عند تحويل الأوراق المالية للسمسرة ، يتم وضع توكيل.

جمعية الوساطة - جمعية الوسطاء - أعضاء البورصة ، والمسجلة رسمياً في البورصة لغرض التنفيذ المشترك لأوامر العملاء.

الميزانية العمومية هي مجموعة مجدولة من المعلومات حول قيمة الممتلكات ومقدار مطلوبات الشركة. الميزانية العمومية هي شكل من أشكال المحاسبة التي تعطي فكرة عن الوضع المالي للشركة: نجاح واستقرار العمل ، وحجم عبء الديون ، واحتمال الإفلاس. عادة ، يتم إعداد الميزانية العمومية في نهاية ربع السنة أو السنة.

Backtest - اختبار أنظمة التداول على البيانات التاريخية.

العملة - (العملة الإنجليزية) عملة البلد.

العملة الأساسية - في زوج العملات ، العملة الأساسية هي الأولى ، أي تقف في البسط.

عملة العرض - في زوج العملات ، عملة الاقتباس هي الثانية ، أي تقف في المقام.

زوج العملات هو أداة مالية يتم فيها التعبير عن قيمة عملة واحدة بوحدات الثانية.

الكمبيالة هي ضمان يُلزم الشخص بدفع مبلغ محدد لشخص آخر خلال فترة محددة. يمكن استخدام الكمبيالة كوسيلة للدفع والتسوية ، وكذلك كوسيلة للحصول على قرض. الكمبيالة هي ضمان يسمح لك بإجراء معاملات البيع والشراء معها في سوق الأوراق المالية.

نائب وسيط - مساعد وسيط في البورصة.

التقلب - (تقلب اللغة الإنجليزية ، من خط العرض. جهد - للطيران) ، مؤشر على سرعة حركة السعر. كقاعدة ، يتم قياسه بصريًا أو باستخدام مؤشرات ، على سبيل المثال متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR) ، انحراف Stardard. تتميز الأسواق بأنها متقلبة وغير متقلبة. تبعا لذلك ، تتميز الأسواق المتقلبة بسرعة عالية لتحركات الأسعار. الأسواق غير المتقلبة هادئة.

التداول عالي التردد - ( التداول عالي التردد بالإنجليزية - HFT) نوع التداول ، عندما يمكن فتح الصفقات وإغلاقها في غضون جزء من الثانية. بالنسبة إلى HFT ، يتم استخدام روبوتات وخوارزميات التداول ، وتقوم الشركات التي تتعامل مع HFT بتحديد موقع مكاتبها في أقرب مكان ممكن من خوادم الوسطاء والتجار بحيث يكون خطأ التنفيذ ضئيلاً.

الفجوة - فجوة السعر (فجوة اللغة الإنجليزية) ، والتي تحدث ، كقاعدة عامة ، في سوق الصرف الأجنبي وترتبط بنقص التداول يومي السبت والأحد ، أو مع إصدار أخبار مهمة. أمثلة على الفجوات على الرسم البياني اليومي وزيادة الساعة. الثغرات أكثر شيوعًا في أسواق الأسهم بسبب الإغلاق المسائي للتداول واستئنافها في اليوم التالي. يمكن أن تجلب الليلة بين الصفقات أخبارًا ستؤثر على أسعار افتتاح الصفقات غدًا.

عمق السوق - حجم السوق لأصل محدد بسعر محدد في نقطة زمنية محددة. يعكس عمق السوق الحالة الحالية للعرض والطلب ويوضح كيف أن وضع صفقة بأي حجم يمكن أن يغير السعر.

الأسهم الممتازة هي أوراق مالية للشركات الكبيرة والسائلة والموثوقة مع مؤشرات ربحية مستقرة. جاء المصطلح نفسه إلى الأسواق المالية من لعبة البوكر ، حيث يكون اللون الأزرق هو لون الشريحة الأغلى.

الشهرة هي شكل من أشكال الأصول غير الملموسة لشركة لا تصلح لقياس ملموس. قد تشمل الشهرة ما يلي: سمعة الشركة التجارية ؛ إقامة علاقات مع المستهلكين والموردين ؛ الوصول إلى الأسواق الواعدة. قد تظهر الشهرة القيمة الملموسة للشركة غير المسجلة ، مما يؤثر على قيمة الأوراق المالية ذات الصلة.

القمة المزدوجة هي نمط تحليل رسومي يتم تشكيله عندما يصل السعر مرتين إلى أقصى طرف معين (نقطة قصوى) ثم ينخفض ​​إلى مستوى أقل في فترة زمنية معينة. القمة المزدوجة هي نموذج هبوطي وتشير إلى بداية حركة هبوطية.

القاع المزدوج هو نمط تحليل رسومي يتشكل عندما يصل السعر مرتين إلى أقصى نقطة معينة (نقطة متطرفة) ثم ارتفع إلى مستوى أعلى في فترة زمنية معينة. القاع المزدوج هو نموذج صعودي ويشير إلى بداية الحركة الصعودية.

الإيداع - (الإيداع الإنجليزي) مبلغ الحساب الذي يقوم التاجر من خلاله بتداول أدواته المالية.

تخفيض قيمة العملة - انخفاض في سعر الصرف الحقيقي للعملة الوطنية فيما يتعلق بالعملات الأخرى. على سبيل المثال ، التغيير في سعر USDNOK من 9 كرونة نرويجية لكل دولار أمريكي إلى 12 كرونة هو تخفيض قيمة الكرونة النرويجية مقابل الدولار الأمريكي. يؤدي تخفيض قيمة العملة إلى ارتفاع نسبي في تكلفة الواردات وزيادة في دخل المصدرين معبرًا عنه بالعملة الوطنية.

المشتق هو أداة مالية مشتقة ، على سبيل المثال ، العقود الآجلة أو الآجلة أو خيار.

السوق اللامركزي هو السوق الذي يتم فيه التداول ليس في مكان واحد ماديًا ، ولكن على منصات تداول مختلفة.

الانكماش هو انخفاض في مستوى السعر العام أو زيادة في القيمة الحقيقية للنقود. يمكن أن يحدث الانكماش بسبب: انخفاض كمية الأموال المتداولة ؛ انخفاض في إجمالي الطلب على السلع والخدمات مع استمرار العرض ؛ زيادة العرض الكلي مع الطلب غير المتزايد ؛ انخفاض تكلفة البضائع بسبب زيادة الإنتاجية ؛ انخفاض أسعار السلع والخدمات المستوردة بسبب إعادة تقييم العملة الوطنية. يُعتقد أن الانكماش ضار بالاقتصاد ، حيث يؤدي انخفاض الأسعار إلى تقليل دخل رجال الأعمال وزيادة تنشيط التنمية الاقتصادية. عكس الانكماش التضخم.

التنويع - توزيع المخاطر حسب الأسواق والأدوات والاستراتيجيات.

الأرباح الموزعة - جزء من أرباح شركة مساهمة ، يتم توزيعها بين أصحاب الأوراق المالية بما يتناسب مع حصصهم في الشركة. الأرباح الموزعة هي أحد سببين رئيسيين للاستثمار لشراء أسهم الشركات العامة (والثاني هو ارتفاع سعر السهم بمرور الوقت). يتم دفع الأرباح مرة واحدة لكل فترة (ربع ، سنة) ، والتي يتم تحديدها مسبقًا من قبل الشركة. يمكن دفع أرباح الأسهم نقدًا وفي أسهم الشركة.

التاجر - (المهندس التاجر) - مشارك في السوق يعمل كطرف مقابل في معاملة مع العملاء. من بين التجار ، غالبًا ما يشار إلى العاصمة بحنان باسم "المطبخ".

مركز التعامل ، DC - انظر التاجر.

التحليل التقديري - (المهندس. تقديري) طريقة لتحليل تحركات الأسعار باستخدام المنطق ، دون استخدام قواعد جامدة ومؤشرات فنية.

العائد على الورقة المالية هو نسبة العائد على الورقة المالية إلى قيمتها السوقية ، محسوبة لفترة معينة. يستخدم هذا المؤشر لتقييم جاذبية الاستثمار في الأوراق المالية: كقاعدة ، كلما ارتفع العائد ، كلما كان الأمن أكثر جاذبية ، وكل الأشياء الأخرى متساوية.

المتداول النهاري - ( متداول اليوم الإنجليزي) تاجر يقوم بإجراء المعاملات ، كقاعدة عامة ، خلال اليوم ، دون تحويلها إلى جلسة التداول أو اليوم التالي.

مستوى المرآة - مستوى دعم ، بعد الاختراق الذي يصبح من خلاله مستوى مقاومة ، أو العكس.

المستثمر - (المستثمر الإنجليزي) أحد المشاركين في السوق الذي يقوم بالتداول على المدى الطويل.

المؤشر هو مؤشر لمتوسط ​​قيمة الأدوات المالية. على سبيل المثال ، يشمل مؤشر S&P 500 أكبر 500 شركة في أمريكا (مما يدل على قوة أو ضعف سوق الأسهم الأمريكية) ، ومؤشر الدولار الأمريكي هو متوسط ​​قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية.

المؤشر الفني - صيغة رياضية يتم فيها استبدال الأسعار و / أو الأحجام التاريخية في شكل خطوط ومخططات ونقاط وما إلى ذلك ، تقع على مخطط الأسعار. تظهر المؤشرات الفنية التاجر اتجاه السوق ، ونقاط الدخول ، وقياس التقلب ، وما إلى ذلك.

التضخم هو زيادة في مستوى السعر العام أو انخفاض في القيمة الحقيقية للنقود. يمكن أن تكون أسباب التضخم: زيادة في كمية الأموال المتداولة. نمو الطلب الكلي على السلع والخدمات مع زيادة العرض ؛ انخفاض العرض الكلي مع الطلب المستمر ؛ ارتفاع أسعار السلع والخدمات المستوردة نتيجة لانخفاض قيمة العملة الوطنية. ويعتقد أن التضخم بنسبة 1.5-2 ٪ سنويا هو سمة من سمات الاقتصاد "الصحي". يحد التضخم المنخفض من الحوافز الاقتصادية لتطوير ريادة الأعمال. ارتفاع التضخم يساهم في انخفاض كبير في الأموال. عكس التضخم هو الانكماش.

التكاليف - رسوم التداول في الأسواق المالية. وتشمل هذه العمولات ، السبريد ، المقايضات.

القيمة الرأسمالية ( القيمة السوقية) هي قيمة الشركة العامة ، ويتم احتسابها كمنتج لسعر السهم العادي للشركة من خلال إجمالي عدد الأسهم العادية القائمة. تعكس الرسملة الوضع الحقيقي للشركة وتوقعات المستثمرين في السوق فيما يتعلق بنجاحها المالي المستقبلي ، لأن المستثمرين غالبًا ما يشترون الأسهم ، ويحسبون إمكانات التطوير للشركة.

Quant هو الاسم المستخدم في عالم التداول للرياضيين والمبرمجين أو الفيزيائيين الذين يعملون في شركات الاستثمار لتطوير روبوتات أو خوارزميات تجارية.

الحصة هي طريقة للحد الكمي من إنتاج أو استيراد البضائع إلى أراضي الدولة. في الأسواق المالية ، غالبًا ما يشار إلى الحصص باسم الكارتلات التي تنظم إنتاج النفط أو إنتاج السلع الزراعية (مثل السكر). في هذه الحالة ، تساهم الزيادة في حصة الاستخراج / الإنتاج في زيادة المعروض من السلع ، والعكس صحيح.

التجارة المحمولة - (الهندسة المحمولة - التداول) نوع من التجارة طويلة الأجل ، حيث يتم ربح الربح من الفرق في أسعار الفائدة في البلدين اللذين تشترك عملتاهما في المعاملة.

دفتر الطلبات - (دفتر الطلبات باللغة الإنجليزية) جميع أوامر التوقف والحد من شراء أو بيع أداة موجودة لدى التاجر في وقت معين.

التداول الكمي هو طريقة للتداول في الأسواق المالية التي تستخدم استراتيجيات الخوارزمية واستراتيجيات عالية التردد والمراجحة.

العمولة - رسم التاجر إلى سمسار خدماته.

القابلية للتحويل هي خاصية أصل تعكس مدى سهولة تحويلها إلى أصل آخر. على سبيل المثال ، تشير قابلية التحويل المرتفعة للدولار الأمريكي إلى اليورو إلى سهولة استبدال عملة بأخرى ؛ ودرجة منخفضة من قابلية تحويل شقة نيجني نوفغورود على أسهم Apple تتحدث عن استحالة عملية إبرام مثل هذه الصفقة.

الطرف المقابل هو الطرف الآخر في المعاملة.

حالة السوق - الوضع في السوق في وقت معين. يتضمن وضع السوق القيم التالية: نسبة العرض والطلب للأصول المختارة ؛ أسعار السوق للأصول ؛ حجم تداول الأصول ؛ آخر.

التوحيد هو اسم آخر للشقة. الفترة التي لا يظهر فيها السعر حركات الاتجاه.

الارتباط هو العلاقة بين حركة الأدوات الفردية.

الاقتباس هو سعر الأصل.

يتم عكس عرض الأسعار - طريقة عرض الأسعار التي يوجد بها الدولار الأمريكي (USD) في المقام. تتضمن أزواج العملات المقتبسة العكسية EURUSD ، GBPUSD ، AUDUSD ، NZDUSD.

الاقتباس المباشر هو طريقة الاقتباس التي يكون فيها الدولار الأمريكي (USD) في البسط. تشمل أزواج العملات المدرجة مباشرة USDCAD و USDCHF و USDJPY ، إلخ.

المعامل - نسبة قيمتين أو مضاعف لمتغير. حساب النسب له أهمية كبيرة في الأسواق المالية عند تحليل البيانات المالية للشركات. بناءً على مقارنة النسب بناءً على بيانات من شركات أو أوراق مالية مختلفة ، يمكن للمستثمر أن يقرر الاستثمار في أكثرها جاذبية.

يعبر عامل الاسترداد عن النسبة بين متوسط ​​العائد السنوي والحد الأقصى للسحب.

سعر الصرف هو أداة مالية لا تحتوي على دولار الولايات المتحدة (USD). ومع ذلك ، لا تزال عمليات التداول عبر الأسعار تتم بالدولار الأمريكي.

السيولة - (هندسة السيولة) حجم الأصول المتداولة المتاحة في الوقت الحالي في السوق.

الحد - انظر الأمر المعلق.

الإدراج - إضافة أسهم شركة معينة إلى قائمة الأوراق المالية التي يمكن وضعها في بورصة معينة والمشاركة في تداول البورصة. الإدراج هو إجراء لإعداد الأوراق المالية والشفافية ("الانفتاح") لأنشطة الشركة لتلبية المتطلبات التي تحددها البورصة.

صفقة طويلة - (طويلة باللغة الإنجليزية) أو صفقة شراء.

اللوت - الحجم لكل صفقة يساوي 100،000 وحدة من الأداة الأساسية. على سبيل المثال ، يساوي شراء حصة واحدة من EUR / USD شراء 100،000 EUR. من الناحية الرقمية ، يتم قياسها على أنها 1.0 (100000 وحدة أساسية) و 0.1 (10000 وحدة أساسية) و 0.01 (1000 وحدة أساسية).

الرئيسية - (اللغة الإنجليزية الرئيسية) زوج عملات يتم تداوله بنشاط مع عرض أسعار أمامي أو عكسي.

الهامش - (الهامش الإنجليزي) المساهمة الأمنية للمتداول في حساب التداول.

نداء الهامش - (نداء الهامش الإنجليزي) يعني حرفيا "نداء وسيط مع طلب للعميل لتجديد الهامش" ؛ حالة تداول لا يملك فيها المتداول أموالًا كافية في ميزانيته العمومية للحفاظ على المراكز المفتوحة.

صانع السوق - ( صانع السوق الإنجليزية) مشارك كبير في السوق ملزم بتوفير السيولة ويحصل على عمولة مقابل خدماته. صناع السوق عادة ما تكون البنوك العالمية الكبيرة.

الدب - (الدب الإنجليزي) أحد المشاركين في السوق يتوقع انخفاض السعر. السوق الهابطة هي سوق هابطة. انظر أيضًا: Bull.

أمر Meta - (المهندس. Metaorder) طلب كبير جدًا ، عادةً ما يمتلكه لاعبون كبار.

التداول الميكانيكي - التداول بقواعد فنية صارمة. في معظم الأحيان ، تستخدم هذه الأنظمة مؤشرات وخوارزميات الكمبيوتر.

الحجم - المبلغ الإجمالي للأصل المتداول لكل وحدة زمنية. انظر أيضًا: مؤشرات الحجم في المؤشر الفني.

السند هو ضمان دين صادر عن حكومة أو شركة. الأداة الأكثر تحفظًا بعد الإيداع المصرفي.

بين عشية وضحاها - (الإنجليزية بين عشية وضحاها) النسبة المئوية لحجم المعاملات التي يحتفظ بها الوسيط لنقل المركز إلى اليوم التالي. تعتمد هذه النسبة على أسعار الفائدة للدول التي تشارك عملاتها في صفقة التاجر.

overfitting - (overfitting الإنجليزية) أو إعادة تحسين استراتيجية التداول - تعديل معلمات الإستراتيجية في الاختبار التاريخي ، حيث تظهر الإستراتيجية نتائج مربحة في التاريخ ، ولكن ، كقاعدة عامة ، "فواصل" في التداول الحقيقي.

الخيار - (خيار اللغة الإنجليزية) أداة تمنح مالكها الحق ، ولكن ليس الالتزام ، في شراء أو بيع أداة مالية بسعر متفق عليه خلال فترة زمنية معينة.

الطلب - ( طلب اللغة الإنجليزية - الطلب) طلب المتداول لفتح صفقة.

أمر معلق - أمر لفتح أو إغلاق مركز بأسعار بعيدة عن أسعار السوق الحالية.

أمر السوق - أمر لفتح أو إغلاق مركز بأسعار السوق الحالية.

أمر محدد - انظر الأمر المعلق.

المذبذب - (المذبذب الإنجليزي من المذبذب - إلى التذبذب) وهو مؤشر محدود بمستويات 0٪ و 100٪. تسمى مؤشرات التذبذب بالمؤشرات الرئيسية لأنها غالبًا ما تصل إلى القيم القصوى قبل انعكاسات الأسعار. إشارات المذبذب المربحة على الأرجح في الأسواق المسطحة. ومع ذلك ، فإن الاتجاهات لا تترك للمذبذبات أي فرص للإشارات المربحة ، لأن المذبذب على الاتجاه يقضي معظم وقته في المنطقة المتطرفة.

تتضمن مؤشرات التذبذب المؤشرات التالية: Stochastic و Williams '٪ R و RSI و Momentum وبعض المؤشرات الأخرى. حتى MACD يمكن أن يشير إلى المذبذبات ، على الرغم من أنه ليس لديه حد تأرجح علوي وسفلي رسميًا.

Open Open - (Open Open ، OI) يسمى أيضًا "مقدار الصفقات المفتوحة". الفائدة المفتوحة هي مجموع العقود الآجلة أو عقود الخيارات التي لم تتم تسويتها. في كلمة واحدة - مواقف مفتوحة. OI هو مؤشر شائع بين المتداولين. يتم أخذ المعلومات من بورصة شيكاغو التجارية (CME).

المسؤولية - (1) في المحاسبة ، هذا جزء من الميزانية العمومية التي تميز تكوين وحجم ديون ومطلوبات الشركة في الوقت الحالي. يوجد في عمود الخصوم: الأموال المقترضة ، والتزامات الضريبة المؤجلة ، والحسابات المستحقة الدفع ، والإيرادات المؤجلة ، والمزيد. (2) وفقًا لـ R. Kiyosaki ، هذا ما يسلب الدخل.

نمط - (المهندس نمط - نموذج، نموذج، مخطط) نمط السعر أو نمط شكلتها قراءات المؤشر.

النقطة هي أصغر خطوة سعرية ممكنة في الأسواق المالية. على سبيل المثال ، إذا كان زوج العملات لديه سجل الاقتباس التالي: 1.26534 ، فإن النقطة الواحدة تمثل قيمة 0.00001. التغيير في الاقتباس من 1.10003 إلى 1.10009 يعادل نموه بمقدار 6 نقاط. في USDJPY ، يتم احتساب النقطة على أنها 0.001. باستخدام النقاط ، من الممكن تحديد أدنى التغييرات في عروض أسعار الأصول المالية.

Pyramiding - ( الهرم الإنجليزي) زيادة تدريجية في حجم الوظيفة المربحة.

منصة التداول - برنامج للمتداول ، حيث يمكنك تحليل الرسوم البيانية وتنفيذ عمليات التداول.

الرافعة المالية - (المهندس. الرافعة المالية) ، أموال الوسيط ، والتي بفضلها يمكن للمتداول فتح صفقة بحجم يتجاوز هامشه.

الدعم هو مستوى سعر أفقي أو مائل يحافظ على السعر ويمنعه من الهبوط أكثر.

المحفظة - الأدوات المالية المتداولة مع تاجر / صندوق فردي في فترة زمنية معينة.

مورد السيولة هو مشارك في السوق ، وعادة ما يكون صانع سوق ، يوفر السيولة للمشاركين الآخرين في التداول. تسليم السيولة هو وضع أوامر الحد.

مستهلك السيولة هو مشارك في السوق ، كقاعدة ، تاجر يستهلك السيولة من دفتر الطلبات. السيولة تستهلك بأوامر السوق.

تدفق الطلبات - مجموعة من جميع المعاملات التي تدخل دفتر الطلبات والتي تؤثر على التسعير.

حركة السعر - (حركة السعر الإنجليزية) حرفياً سلوك السعر ، طريقة لتحليل الرسوم البيانية للأدوات المالية بدون مؤشرات ، بناءً على البحث عن أنماط استمرار الاتجاه وانعكاسه المكون من شريط واحد أو أكثر (الشموع). أنماط حركة السعر المعروفة: شريط دبوس ، شريط داخلي ، DBHLC / DBLHC ، شريط خارجي (غمر) ، إلخ. الطريقة مشابهة لتحليل الشموع اليابانية.

السحب - (eng. Drawdown) - الخسارة المستلمة خلال الوقت من الوصول إلى القمة التاريخية لمنحنى العائد إلى الحد الأدنى التاريخي لمنحنى العائد.

Slippage - (eng. Slippage) نقص عروض الأسعار عند مستويات الأسعار المحددة ، المرتبطة بتناثر دفتر الطلبات. انظر أيضًا: دفتر الطلبات.

التداول الدعائي - نوع (تداول الملكية الإنجليزية) نوع النشاط في الأسواق المالية عندما تعمل الشركة برأس مالها الخاص (دون جذب أموال المستثمرين) ، وتسمح أيضًا لتجار القطاع الخاص بالتعاون معهم ، واختيار الأفضل للموظفين الرئيسيين.

عامل الربح - ( عامل الربح الإنجليزي) نسبة إجمالي الدخل إلى إجمالي الخسارة.

الربح - ربح (ربح اللغة الإنجليزية) المحصل في الأسواق المالية نتيجة لصفقة أو معاملات ناجحة.

عرض - رغبة المشارك وقدرته على بيع أداة بسعر معين.

رالي - (رالي إنجليزي) اتجاه مستقر وقوي ومندفع صعودا أو هبوطا.

إعادة تقييم العملة - زيادة في سعر الصرف الحقيقي للعملة الوطنية فيما يتعلق بالعملات الأخرى. على سبيل المثال ، التغيير في سعر USDNOK من NOK 9 مقابل الدولار الأمريكي إلى NOK 6 هو إعادة تقييم لعملة NOK مقابل الدولار الأمريكي. تؤدي إعادة التقييم إلى انخفاض نسبي في تكلفة الواردات وانخفاض في دخل المصدرين بالعملة الوطنية.

رينكو هي طريقة لعرض الرسم البياني لتصفية ضوضاء السوق.

الربحية هي مؤشر لفعالية النشاط الاقتصادي ، وتبين درجة العائد على الاستثمار. على مستوى الشركات ، يتم استخدام مؤشرات الربحية لحساب العائد على الاستثمار في المشاريع الواعدة. يمكن للمتداول الخاص حساب مؤشرات الربحية لاستراتيجيات التداول المختلفة.

روبوت - انظر المستشار.

سوق الأوراق المالية أو سوق الأوراق المالية - بورصة (مكان مادي ، على سبيل المثال ، وول ستريت وبورصة بورصة نيويورك) حيث يتم تنفيذ معاملات شراء أو بيع أو وضع أولي للأوراق المالية وأدوات أخرى.

إن عدم كفاءة السوق هي خاصية مميزة للسوق حيث توجد فرصة لكسب المال. كقاعدة ، تكون الأسواق فعالة ، وبالتالي ، فإن العثور على أوجه قصور في السوق هي المهمة الرئيسية لأي تاجر.

الشمعة هي عنصر رأسي في مخطط الأسعار الذي يحتوي على 4 أسعار لفترة زمنية معينة - انظر أيضًا أسعار OHLC. تتكون الشمعة من جسم يتكون من أسعار الافتتاح والختام وكذلك الظلال العلوية والسفلية. حجم الجسم والظلال متغير باستمرار. قد تكون هناك شموع بدون ظلال على الإطلاق أو بجسم ضيق جدًا.

الرسم البياني بالشموع يبدو مثل هذا. عليها شموع ملونة باللون الأخضر ، حيث انتهت فترة التداول بالنمو. الأحمر - مع السقوط. من الممكن أيضًا التلوين باللون الأبيض والأسود ، على التوالي.

بيع - (إنكلترا. بيع) بيع أصل مالي ، صفقة بيع.

حد البيع - ( حد البيع الإنجليزي) أمر بيع معلق ، أعلى من أسعار السوق.

إيقاف البيع - ( إيقاف بيع إنجليزي) أمر بيع معلق ، وهو أقل من أسعار السوق.

جلسة التداول هي فترة زمنية خلال يوم التداول عندما يكون مركز أو منطقة مالية معينة نشطة. هناك 3 جلسات رئيسية: آسيا والمحيط الهادئ ولندن (الأوروبية) ونيويورك (الأمريكية).

الإعداد - نموذج سعر (إعداد اللغة الإنجليزية) مناسب لعقد صفقة.

مبادلة - (مبادلة الإنجليزية) انظر بين عشية وضحاها.

نظام التداول - مجموعة من قواعد التداول يتم بموجبها إجراء المعاملات في السوق.

Scalper - (eng. Scalper) متداول يومي نشط يستخدم السكالبينج كمقاربة تداول.

Scalping هو نوع من التداول اللحظي قصير الأجل في الأسواق المالية ، يتميز بتواتر عالٍ للمعاملات وصغر حجمها.

المستشار الخبير هو روبوت تداول ، وخوارزمية تداول محوسبة يتم تشغيلها على المنصة وتنفذ كل أو إجراءات تداول فردية للمتداول. يتم إنشاء المستشارين الخبراء بلغات البرمجة (اللغات الشائعة بالإضافة إلى MQL 4/5) ، وكذلك في المصممين المرئيين ، على سبيل المثال ، Visual JForex. لا تتطلب البرمجة المرئية لروبوت التداول مهارات برمجة من تاجر.

المقاومة هي مستوى سعر أفقي أو مائل يحافظ على السعر ويمنعه من النمو أكثر.

المضاربة هي نوع من النشاط النبيل في الأسواق المالية ، والذي يتمثل في تحقيق ربح من الفرق في أسعار الأصول المالية.

المضارب هو نوع من المشاركين النبلاء في الأسواق المالية الذين يتكهنون.

الانتشار - المسافة (انتشار السبريد) بين أسعار العرض والطلب .

انتشار السبريد هو الفرق بين ارتفاع ومنخفضة الشمعة.

الطلب هو رغبة وقدرة المشارك على شراء أداة بسعر معين.

وقف الخسارة - (أمر إيقاف الخسارة الإنجليزي) أمر معلق يحدد الخسارة المخططة من قبل التاجر.

Statemant - (بيان اللغة الإنجليزية) إحصائيات نتائج التداول لتاجر أو صندوق.

السند الثانوي هو ضمان دين صادر عن منظمة تجارية ويحتل مرتبة أقل من الأوراق المالية الأخرى في خط المدفوعات في حالة إفلاس أو تصفية المنظمة. وبعبارة أخرى ، في حالة إفلاس أو تصفية مؤسسة ، يتم إرسال المدفوعات أولاً إلى مساهمي الشركة ، وفقط بعد (في حالة وجود رصيد إيجابي) إلى حاملي السندات الثانوية. على عكس السندات العادية ، والتي تعتبر واحدة من الأوراق المالية الأكثر موثوقية ، فإن السندات الثانوية هي ضمان أكثر خطورة بسبب افتقارها إلى الضمانات. هناك متطلبات أقل لإصدار السندات الثانوية من السندات العادية. تقدم السندات الثانوية عوائد أعلى من السندات التقليدية بسبب زيادة مخاطرها.

الإطار الزمني - (الإطار الزمني الإنجليزي) الفترة الزمنية لحركة السعر ، المنعكسة على الرسوم البيانية كعنصر عمودي واحد.

جني الأرباح - ( جني الأرباح الإنجليزية) حرفيا "جني الأرباح" ، وهو أمر معلق يحدد الربح المخطط للتاجر.

الاتجاه هو اتجاه مستقر لحركة السعر. يسمى أيضًا الاتجاه. يتم تحديد اتجاه الاتجاهات باستخدام مؤشرات الاتجاه ، على سبيل المثال: SMA و EMA و MACD وغيرها.

Ticker - (رمز اللغة الإنجليزية) رمز الحرف (الاسم المختصر) لصرف أو أداة صرف بدون وصفة طبية. على سبيل المثال: EUR (Euro) ، BRN (Brent oil) ، AAPL (Apple) ، MSFT (Microsoft) ، إلخ.

Tick (eng. Tick) - تحديث سعر الأداة المتداولة في البورصة. على عكس النقطة ، لا يظهر القراد وحدة تغيير في عرض الأسعار ، بل حقيقة التغيير ، والتي يمكن أن تحدث حتى بعدة نقاط في غياب المعاملات المضادة بين مستويات الأسعار. على سبيل المثال ، إذا قام السوق بتحديث السعر من 105.005 إلى 105.008 ، متجاوزًا المستويات 105.006 و 105.007 (لم يكن هناك أي أحجام عليها) ، فإننا نقول أن السعر قد تغير بمقدار 3 نقاط لكل علامة واحدة.

منصة التداول هي برنامج أو نوع من البرامج ، حيث يقوم المتداول بعقد صفقات لشراء أو بيع الأدوات المالية. محطات التداول الأكثر شعبية: MetaTrader 4، 5، Quik، JForex.

معاملة - (المهندس. معاملة) - معاملة بين مشاركين في الأسواق المالية.

تاجر - (تاجر إنجليزي) حرفياً "تاجر" ، مشارك في الأسواق المالية ، يسعى لكسب المال من فرق السعر.

الوقف المتحرك - مستوى وقف الخسارة الذي يتبع تلقائيًا حركة السعر على مسافة في النقاط التي يحددها المتداول.

الاتجاه - انظر الاتجاه.

يعد المتوسط طريقة لإدارة المراكز ، حيث يزيد حجم المركز مع تحرك السعر في الاتجاه مقابل الصفقة ، أي مع زيادة خسارة المركز. يعد المتوسط ​​أحد الأسباب الرئيسية للخسائر الكبيرة ولا يوصى باستخدامه (متوسط ​​اللغة الإنجليزية). هناك أيضًا مقولة معروفة "الخاسرون متوسط ​​الخاسرين" (متوسط ​​الخاسرين الخاسرين).

مدير رأس المال - الشخص الذي يتداول في الأموال الموكلة إليه بنسبة مئوية من الربح المستلم. كقاعدة ، مدير الأموال هو شخص لديه استراتيجية تداول واحدة أو أكثر في الأسواق المالية ، يجذب رأس المال الخارجي لزيادة العائد على أفكار التداول الخاصة به.

المشارك المالي هو ما يسمى باللاعب المطلع الذي تشمل مهامه الاستثمارات والمضاربة والأنشطة المهنية الأخرى المتعلقة بالأسواق. وهي تشمل صناديق التحوط ، وسطاء التداول ، البنوك المركزية ، إلخ.

مسطحة - (الإنجليزية مسطحة) حرفيا "مسطحة" ، حالة السوق التي لا يوجد فيها اتجاه واضح.

سوق الأوراق المالية - (سوق الأسهم الإنجليزية ، سوق الأسهم) سوق بورصة مركزية يتم تداول أسهم الشركات في دولة معينة عليها. البورصات البارزة: نيويورك - NYSE ، ناسداك. لندن - LSE بورصة طوكيو ، إلخ.

الاختبار الأمامي هو اختبار لإستراتيجية تداول تحاكي الأداء في نطاقات زمنية "مستقبلية". كقاعدة ، ينقسم الاختبار إلى الاختبار الخلفي واختبار الأمام. يظهر الاختبار الخلفي الإحصائيات الأولية على TS ، بينما هناك حاجة إلى الأمام لتأكيد الاتجاه (مربح أو غير مربح) على الاختبار الخلفي.

العقد الآجل أو الآجل (الإنجليزية الآجلة) هو التزام ثنائي ، موضوعه هو شراء وبيع أصل حقيقي في نقطة زمنية محددة بسعر محدد. على عكس العقود الآجلة ، يتم استخدام العقود الآجلة بشكل أكثر شيوعًا كأداة OTC وأقل توحيدًا.

العقد المستقبلي أو المستقبلي (مستقبلي إنجليزي) هو عقد يتعهد بموجبه بائع العقود الآجلة بتسليم الأصل الأساسي إلى مشتري العقود الآجلة بسعر متفق عليه في تاريخ محدد. على سبيل المثال ، إذا أبرمت عقدًا مستقبليًا لتوريد 100 برميل من النفط في 30 يونيو بسعر تسليم 40 دولارًا للبرميل ، فبغض النظر عن سعر السوق في 30 يونيو (يمكن أن يكون ، على سبيل المثال ، 5 دولارات أو 90 دولارًا للبرميل) ، يجب تنفيذ العقد بسعر 40 دولارًا أمريكيًا للبرميل في الحجم المتفق عليه وهو 100 برميل. على عكس العقود الآجلة ، يتم تداول العقود الآجلة وتوحيدها.

صندوق التحوط - مشارك في الهندسة المالية (صندوق التحوط) ، والهدف الرئيسي منه هو تحقيق ربح في طوابق التداول المختلفة في العالم لأنفسهم وعملائهم.

Hedger (التحوط الإنجليزي - السياج) - شخص يعمل في مخاطر التأمين. يمكن أن يكون التحوط شركة أو بنك أو فرد آخر. في الأسواق المالية ، غالبًا ما يُشار إلى التحوط على أنهم متخصصون في أسواق العقود الآجلة الذين يؤمنون مواقف المخاطر الخاصة بالعميل من خلال شراء الأدوات المالية المشتقة (العقود الآجلة ، الآجلة ، الخيارات).

هل أنت مستعد للتداول في سوق الأسهم؟